مطور: سرعة الـ PS5 جعلتنا نستغني عن تقنية LOD في العابنا القادمة..

حسنا, مازال الكثير يعتقد ان بطاقة الرسومات هي قلب اي جهاز العاب منزلي ولكن يبدو ان PS5 سيغير هذه النظرية والى الابد, نحن نعلم ان الكثير من المطورين كانوا ومازالوا يمتدحون سرعة جهاز سوني القادم والفضل يعود الى قرص SSD المعدل الذي سيتواجد في احشاء الجهاز والذي يعتقدون انه هو قلب الجهاز الحقيقي.

توبياس جراف الرئيس التنفيذي لاستيديو Mooneye قال في لقاء خاص مع SirusGaming ان سرعة جهاز PS5 جعلتهم يستغنون عن استخدام تقنية LOD او (Level of Detail) التي يستخدمها المطورين في العاب العالم المفتوح بحيث يتم تقليل جودة ودقة المجسمات البعيدة في عمق الشاشة وتوهم المستخدم انها مازالت تحتفظ بتفاصيلها وهذا التقنية يتم استخدامها لتقليل الجهد على وحدة المعالجة وبطاقة الرسومات و تركيزة على المجسمات القريبة في الشاشة.

توبياس قال انه مع سرعة نقل البيانات العالية التي يقدمها جهاز PS5 من قرص SSD الى وحدة المعالجة المركزية وبطاقة الرسومات جعلتهم يستغنون عن استخدام هذه التقنية حيث قال:

تمامًا كما هو الحال مع العوالم الصغيرة, من المحتمل أن يتم تخطي هذه الخطوة تمامًا للعديد من المجسمات. قد تكون محرك أقراص SSD هو البطل الحقيقي في كل هذا لأن الكثير من الميزات الجديدة من المحتمل ألا تكون ممكنة إذا لم يكن من الممكن تحميل هذه النماذج الضخمة وكمية المعلومات الكبيرة هذه بالسرعة الكافية.

يذكر ان مايكروسوفت اكدت ان جهاز Xbox Series X سيعتمد على دعم تقنية VSR والتي ستعمل على تقليل جودة المجسمات البعيدة في عمق الشاشة في المقابل تركيز جهد الجهاز على اعطاء المجسمات القريبة تباين وتفاصيل اكثر دقة وحتى الان لا يوجد تأكيد من شركة سوني حول دعم هذه التقنية في جهاز PS5 ولكن على ما يبدو ان المطورين يمتلكون الان بديل اخر يمكنه ان يساعدهم في تخطي هذه المعضلة من خلال السرعة العالية الخاصة بقرص SSD في الجهاز.

نترقب بشوق لنرى كيف سيكون شكل و اداء الالعاب على جهاز PS5 ونتوقع ان يتم الكشف عن موعد حدث العاب بلايستيشن 5 المؤجل في وقت قريب جدا لذلك ابقوا اعينكم على VGA4A دائما لتعرف كل ما هو جديد اول بأول..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button